الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


 

يستضيف ديوان المحاسبة بمقره في أبوظبي الاجتماع الثاني للأجهزة العليا للرقابة المالية و المحاسبة الأعضاء في منظمة "الأسوساي " يومي 22 - 23 أكتوبر و ذلك لمواصلة الحوار حول المشروع البحثي الذي أطلقته المنظمة بعنوان "دور الأجهزة الرقابية في مراجعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة من خلال الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والبيانات الضخمة لتحقيق الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة " .

ويعد هذا المشروع البحثي هو الثاني عشر في سلسلة المشاريع البحثية التي أطلقتها المنظمة لدعم وتطوير أطر العمل الرقابي وممارساته مما يساهم في رفع مستوى أداء الأجهزة الأعضاء وتعزيز دورها في مجال العمل الرقابي.

يذكر انه سبق عقد الاجتماع الأول لأعضاء الفريق المشرف على المشروع المكون من 15 جهاز رقابي بقيادة ديوان المحاسبة في شهر فبراير الماضي والذي تم فيه وضع خطة عمل لإنجاز المشروع، تضمنت إعداد وصياغة عدة محاور من أهمها دور الأجهزة الرقابية في معالجة غياب عناصر تنفيذ الأهداف الإنمائية في سياسات بعض الحكومات. بالإضافة الى تحسين آلية إدارة المعلومات والبيانات التي تنشأ عن الأنشطة الحكومية ليتم إنتاجها بشكل قابل للاستفادة منها بصورة فعالة. وكيفية إعمال مبدأ المساءلة عند اكتشاف القصور والخلل في الأداء الحكومي فيما يتعلق بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.