الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


يترأس معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة وفد الديوان المشارك بالمؤتمر السنوي للمنظمة الأقليمية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة لدول أمريكا اللاتينية و دول الكاريبي " الأولاسافس" الذي يعقد بمدينة سان سلفادور في الفترة من 15 – 18 من الشهر الجاري.

و تضمن جدول أعمال الإجتماع موضوعين رئيسيين؛ الأول حول التطبيقات الذكية والحجية القانونية للتوقيعات و الوثائق الإلكترونية كأدلة اثبات في عملية التدقيق ، ويتناول الموضوع الثاني أهمية تحسين ادارة النزاهة المؤسسية في أجهزة الرقابة المالية في القطاع العام.

وأكد معاليه حرص ديوان المحاسبة على المشاركة في مثل هذه التجمعات الإقليمية لما لها من أهمية في نقل المعرفة والاطلاع على التجارب والخبرات سيما في مجال الرقابة على القطاع العام من خلال تعزيز شبكة العلاقات والتعاون مع مختلف الأجهزة الرقابية ومن بينها الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة بدول أمريكا اللاتينية والكاريبي، إضافة إلى بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز عملية النهوض بمستوى العمل الرقابي. وأضاف بان ديوان المحاسبه سيشارك بورقه حول مكافحة الفساد في القطاع العام وابراز دور الاجهزه الرقابيه في أرساء مباديء النزاهه والمساءله وحماية الاموال العامه.