الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


يشارك ديوان المحاسبه في الاجتماع السنوي للمنتدى السياسي رفيع المستوى الذي يعقد بمقر الامم المتحده بنيويورك خلال الفتره من 18-9يوليو.

ويعتبر المنتدى السياسي رفيع المستوى أحد الهيئات التابعه للجمعيه العامه للامم المتحده والمجلس الاقتصادي والاجتماعي. يشارك في أجتماعاته السنويه مجموعة كبيرة من الحكومات والشركات ومنظمات المجتمع المدني حول العالم، وذلك من أجل نقل التجارب وأفضل الممارسات بين المشاركين وبما يعزز تحقيق أهداف التنمية المستدامة. حيث يعد المنتدى المنصة الرئيسية التي من خلالها يمكن متابعة التقدم المحرز في تحقيق الأهداف على المستوى العالمي.

وصرح معالي الدكتور/حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبه رئيس منظمة الانتوساي أن مشاركة الديوان تأتي بصفة أن دولة الامارات العربيه المتحده ممثلة بديوان المحاسبه تترأس منظمة الانتوساي  وبذلك ينوب ديوان المحاسبه عن الاجهزه الرقابيه في العالم بالمشاركه في هذا التجمع الدولي وذلك لابراز الدور الهام الذي يتوقع أن تؤديه الاجهزه الرقابيه في تقييم ومراجعة تنفيذ أهداف التنميه المستدامه واقتراح الحلول المناسبه لمواجهة التحديات والصعاب التي قد تعوق تحقيق التقدم المنشود لاهداف التنميه فضلا عن القضايا الناشئه التي قد يكون لها تأثير على مراحل تنفيذ الاهداف..

وأضاف معاليه بان ديوان المحاسبه يسعى مع نظرائه من الاجهزه الرقابيه وبمشاركة أصحاب المصلحه من الاسره الدوليه على وضع اطار عمل مهني يمكن من خلاله قياس مدى التزام الدول بتحقيق أهداف التنميه باعتبار أن هذا الامر يخدم مصالح الشعوب ويوظف الاموال العامه بما يخدم رفع المستوى المعيشي والتعليمي والصحي للمواطنين ويحارب الفقر. 

يذكر أن أهداف التنمية المستدامة هي مجموعة من الأهداف تعنى بضمان حقوق الأجيال القادمة في حياة أفضل وذلك من خلال محاربة الفقر و الجوع وتوفير صحه جيده وتقديم تعليم ذو جوده وتحقيق المساواه بين الجنسين وتوفير مياه نظيفه وصحيه وطاقه متجدده وتعزيز الرخاء وتحقيق السلام والعداله.