الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


استضاف ديوان المحاسبة بدولة الامارات العربية المتحدة الاجتماع السنوي للجنة الانتوساي الفرعية للرقابة المالية و المحاسبة (FAAS)  بأبوظبي، وذلك خلال الفتره من 26  الى 28 مارس بحضور  عدد من الاجهزة الرقابية الأعضاء.

يهدف  الاجتماع الى مناقشة بعض المشاريع القائمة للجنة في مايخص معايير الانتوساي للرقابة المالية و تطويرها. و مناقشة بعض التطورات التي طرأت على معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام.  

تم خلال الاجتماع عرض أهم المستجدات و التطورات على صعيد منظمة الانتوساي ذات الصلة بأعمال اللجنة، كما تم مناقشة  الاستراتيجية و خطة العمل لمجلس معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام (IPSASB) و عرض استراتيحية 2020-2030 لمجلس المعايير الدولية للتدقيق و تأكيدات الرقابة  (IAASB)و مناقشة خطة العمل 2020 -2021. 

اختتم الاجتماع بجملة من التوصيات و المقترحات من بينها وضع توجيهات لإعداد استراتيجية خاصة متعلقة بتحليل بيانات التدقيق المالي للأجهزة العليا للرقابة المالية، كما  تم تحديد دور المدققين المالين في الأجهزة الرقابية لمساعدة الدول في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

يذكر أن اللجنة الفرعية للرقابة المالية والمحاسبة التي تترأسها دولة الامارات العربية المتحدة تقوم بتطوير مبادئ توجيهية للرقابة المالية في القطاع العام من خلال تقييم خبرة وموارد مجلس المعايير الدولية للتدقيق و تأكيدات الرقابة  والاستفادة منها، حيث يعتبر هذا المجلس منظمة تتمتع باعتراف دولي في مجال وضع معايير تأكيدات الرقابة، كما أنه شريك في عملية وضع المعايير ويشارك أيضا في الاجتماعات السنوية للجنة الإنتوساي الفرعية المعنية بالرقابة المالية التقليدية والمحاسبة.