الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


ترأس معالي الدكتور حارب سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة و رئيس منظمة الانتوساي أجتماع فريق الرقابه الماليه   في الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الامارات صباح يوم الثلاثاء الموافق 27 نوفمبر 8201 في فندق سانت ريجيس السعديات في العاصمة أبوظبي. 

وشارك في الاجتماع معالي رؤوساء الاجهزه الرقابيه المحليه في كل من ابوظبي ودبي والشارقه و عجمان و ام القيوين والفجيره . و ناقش الاجتماع  قضايا العمل المشترك بين الاجهزه الرقابيه في المستويين الاتحادي والمحلي وكان ابرزها موضوع كيفية توظيف الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الكبيره ، وذلك  من خلال إجراء الدراسات التخصصية والتقنية اللازمة في موضوع تطبيقات الذكاء الاصطناعي على عمليات الرقابة التي تمارسها أجهزة الرقابة في الدولة، وإعداد النماذج والإستبيانات لجمع المعلومات من كل جهاز وفق متطلبات الدراسة. كما سيتم عقد ورش عمل بين أجهزة الرقابة في الدولة لمناقشة نتائج دراسات الفريق الفني، والخروج بنتائج وتوصيات محددة ومتفق عليها في عمليات التدقيق المالي. بالاضافه الى تقييم النتائج والخروج بتوصيات نهائية بشأن توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي في العمليات الرقابية. و عرض نتائج انجاز المبادرات والمخرجات على رؤساء الأجهزة للمناقشة. 

استهدفت اعمال الاجتماعات السنوية توحيد العمل الحكومي كمنظومة واحدة على المستوى الاتحادي والمحلي،  كما تهدف الى  مناقشة المواضيع التنموية بشكل سنوي وعلى كافة المستويات الحكومية وبحضور كافة متخذي القرار، وإشراك كافة القطاعات الوطنية في وضع التصور التنموي للدولة وصولا لمئوية الإمارات 2071 . ويشكل العمل الرقابي رافداً مهماً في عمليات التنميه الشامله والمستديمه من خلال ماتقدمه الاجهزه الرقابيه من تقييم مستمر لعمليات توظيف الاموال في سبيل تحقيق الاهداف الاستراتيجيه لمختلف الجهات الحكوميه بقية استخدام الاموال العامه بقدر عالٍ من الكفاءه والفعاليه والاقتصاد.

كما تسعى الاجهزه الرقابيه مجتمعه الى مناهضة الفساد وتحصين الممارسات الحكوميه من اضراره وتوظيف تكنلوجيا المعلومات في خدمة العمليات الرقابيه والنهوض بالمستوى المهني للمدققيين الحكوميين.