الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


يترأس معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة و رئيس منظمة الانتوساي اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للاجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة "الانتوساي" في دورته 71 الذي يعقد في موسكو – روسيا خلال الفتره من 15 الى 16 نوفمبر الحالي.


وتتضمن اجندة الاجتماع مواضيع هامه تتصل بمختلف جوانب العمل في المنظمه. حيث سينظر الاجتماع الى تقرير رئيس المنظمه حول المستجدات في نشاط المنظمه الخارجي وتقرير النائب الاول لرئيس المنظمه حول التحضيرات لمؤتمر المنظمه الدولي المزمع عقده في روسيا عام 2019 بالاضافه الى تقارير لجان الأهداف الرئيسية الأربع للانتوساي و المكونة من لجنة المعايير المهنية ولجنة بناء القدرات المهنية و لجنة تبادل وتقاسم المعرفة ولجنة السياسات والشؤون المالية والادارية و ذلك لعرض التقارير  المتعلقة بتحقيق الأهداف والأغراض الإستراتيجية  بحسب الخطه الاستراتيجيه للمنظمه. بالاضافة الى تقرير امين عام المنظمه حول نشاطات المنظمه منذ اخر اجتماع للمجلس التنفيذي.


كما سينظر الاجتماع في تقرير الحساب الختامي للمنظمه عن السنه الماليه 2017 واعتماد الموازنه التقديريه للمنظمه للاعوام 2018-2020


كما و يتضمن جدول اعمال الاجتماع تقارير المنظمات ومجموعات العمل الاقليمه التابعه للانتوساي بما في ذلك التقرير المعني بالتطورات والأنشطة التي تخص دور الأجهزة العليا للرقابة المالية في متابعة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.


يذكر أن دولة الامارات العربية المتحدة تترأس حاليا المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية و المحاسبة " الانتوساي " منذ مؤتمر " الانكوساي 22 " الذي عقد في ديسمبر 2016 في أبوظبي.