الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


يستضيف ديوان المحاسبة أعمال مؤتمر معهد شارترد للمالية والمحاسبة " CIPFA" التي بدأت أمس وتستمر يومين في مقر الديوان بأبوظبي بمشاركة عدد من الخبراء الماليين في القطاع العام لإلقاء الضوء على مجالات متعددة تتعلق بسياسات الحكومات التي تساعد في دفع النمو الاقتصادي.

يستعرض المؤتمر جملة من الأهداف من أهمها الإدارة المالية العامة ومدى تأثيرها في تحسين الخدمات للقطاع العام وصولا لتقديم خدمات بصورة أفضل وتحسين رفاهية الشعوب في جميع أنحاء العالم إضافة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساعدة على الحد من الفقر والقضاء على الاحتيال و الفساد.

وتم خلال المؤتمر عقد عدة جلسات تضمنت كيفية التقليل من حالات الغش والاحتيال و الفساد وكيفية إدارة المال العام بصورة أفضل بجانب مناقشة الآليات المستخدمة من قبل الحكومات لغرس القيم و الأخلاق التي تدعم أهداف التنمية المستدامة.

وأكد معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة رئيس منظمة الانتوساي - خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر- أن من المواضيع الجديرة بالاهتمام و البحث و الدراسة كيفية منع الفساد في ظل العولمة و التعقيد التكنولوجي الأمر الذي يحتاج إلى المزيد من التعاون وتبادل المعلومات فيما بين المؤسسات و الهيئات المعنية.. مشيرا إلى أن ديوان المحاسبة هو السلطة المركزية في دولة الإمارات المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

جدير بالذكر أنه تم تدريب أكثر من 50 مدققا من ديوان المحاسبة خلال العاميين الماضيين على برنامج الدبلوم وحصلوا على شهادة معهد شارترد للمالية و المحاسبة وذلك في مجالات التدقيق و تأكيدات المراجعة ومكافحة الاحتيال و إعداد التقارير المالية العامة للقطاع العام.