الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


وقع ديوان المحاسبة  اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع ديوان المحاسبة بدولة المجر بمقر الديوان بأبوظبي و ذلك بشأن التعاون لإعداد برنامج يعنى  بتقييم نزاهة إجراءات المشتريات العامه  لمشاريع تقنية المعلومات بما في ذلك تبادل الخبرات في مختلف اوجه الرقابه الماليه في القطاع العام.

وقد وقع الاتفاقيه من جانب دولة الامارات العربيه المتحده معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة  و رئيس منظمة الانتوساي ومن جانب دولة المجر معالي لاسزلو دوموكوس رئيس مكتب المحاسبة. 

ويسعى الطرفان من خلال هذه المذكره الى  تطوير برنامج رقابي يعنى بالمشتريات العامه لمشاريع تقنية المعلومات  بدا من مرحلة الشراء حتى مرحلة الترسيه و التنفيذ وذلك من خلال تحديد عناصر التحكم الأساسية التي يمكن من خلالها وضع الضمانات اللازمه لحماية عمليات الشراء من مختلف اشكال الفساد وبالتالي الحفاظ على الاموال العامه. بالاضافة الى ذلك سيعمل الطرفان  على تقييم البرنامج بشكل دوري وادخال التحسينات المطلوبه عليه سعياً لاعتماده من الجهات المختصه بمنظمة الانتوساي حتى يكون متاحاً لبقية الاجهزه الرقابيه. 

كما تتضمن مذكرة التفاهم سعي الطرفين الى دراسة مقترحات وحلول من شأنها ان تساهم في الحد من اشكال الفساد المالي والممارسات الضاره بالمال العام وسبل مواجهة  الجرائم الاقتصادية مثل غسل الأموال. بالإضافة إلى التدابير الوقائية التي يمكن لأي بلد اتخاذها لحماية نفسه من الاحتيال والفساد.