الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


في اطار تعزيز قيم الولاء المؤسسي و الانتماء الوظيفي، نظم ديوان المحاسبة بمقره بأبوظبي أمس محاضرة بعنوان "الولاء و الانتماء المؤسسي" لموظفي الديوان ضمن مبادرات الديوان لتعزيز الولاء و الانتماء بحضور معالي الدكتور/ حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة و رئيس منظمة الانتوساي.

تهدف المحاضرة إلى التعريف بمفهوم الانتماء والولاء المؤسسي وكيفية تأصيل هذا المفهوم لدى الموظفين من خلال ربط أهدافهم الشخصية والمهنية مع أهداف المؤسسة وتنمية روح الفريق الواحد ، حيث  تناولت الدكتورة ليلى البلوشي مستشارة التنمية البشرية خلال المحاضرة البعد الاخلاقي في الأداء الوظيفي خاصة في القطاع الحكومي. 

حيث ذكرت أن الموظف الحكومي أصبح موضعا للمحاسبة والمساءله الوظيفية والوطنية خاصة ضمن أطر المنافسة على الاداء والتميز . 

كما تطرقت خلال المحاضرة إلى الفرق بين  الانتماء و الولاء المؤسسي  حيث ان الانتماء هو شعور الفرد بأنه مرتبط بمؤسسة معينة أما الولاء فهو ترجمة هذا الشعور إلى سلوك عملي إيجابي.

و ذكرت خلال المحاضرة عن أهم مؤشرات الولاء ومنها الانضباط ، و الالتزام بالقواعد و القوانين للمؤسسة، و الاعتزاز بالمؤسسة و الفخر، و الاشارة عن المؤسسة بشكل إيجابي، و المساهمة الفعالة في تحقيق رسالة المؤسسة و أهدافها. وصرح معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي   بان طبيعة العمل الرقابي تقوم اساساً على مجموعه من القيم والمباديء والاخلاق التي تسمو بوظيفة مدقق الحسابات والتي بطبيعتها المهنية تقوي الشعور بالانتماء والولاء المؤسسي. وتأتي أهداف الجهاز الاعلى للرقابه الماليه والمحاسبه والمتمثله في الحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد لتضفي مزيد من الاحساس بالمسؤليه الوطنيه وتعمق مستوى الولاء للدوله وللقياده السياسيه من خلال جهود ديوان المحاسبه في الرقابه على أموال الدوله والحرص على توظيفها بما يخدم المصلحه العليا لدولة الامارات العربيه المتحده وشعبها وفق توجهات حكومتها وقيادتها السياسيه.