الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


وقع ديوان المحاسبة بالدولة ونظيره فى المملكة العربية السعودية الشقيقة اتفاقية تعاون لتطوير سبل التعاون الثنائي بين الطرفين وتبادل المعرفة والخبرات، في مجالات المراجعة المالية والرقابة على أداء الأجهزة الحكومية وبما يخدم الحفاظ على الاموال العامة وتوظيفها بما يحقق المقاصد والاهداف الوطنية التي رصدت من اجلها تلك الاموال. 

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعها فى الرياض معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة ومعالي الدكتور حسام بن عبد المحسن العنقري رئيس ديوان المراقبة العامة السعودي في اطار التعاون والعلاقات التاريخيه المتينه التي تربط دولة الامارات العربيه المتحده بشقيقتها المملكة العربية السعودية وفي ظل الدعم والرعاية الكريمة التي توليها حكومتا البلدين للاجهزة الرقابة. 

كما تاتي في اطار مبادئ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم A/RES/66/209 لعام 2011م بشأن "تحسين كفاءة الاداره العامه وخضوعها للمساءله وفعاليتها وشفافيتها عن طريق تعزيز المؤسسات العليا لمراجعة الحسابات" ، وكذا في ضوء الأحكام والمعايير والمبادئ الرئيسة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة /الإنتوساي/، والمنظمات الإقليمية التابعه لها. 

ويسعى جهازي الرقابه في البلدين الشقيقين الى تحقيق رغبتهما في زيادة كفاية المراجعة المالية والرقابة على أداء الأجهزة الحكومية وتبادل الخبرات والمشاركة في المشروعات البحثية والأنشطة المتعلقة بالقضايا ذات الإهتمام المشترك بما في ذلك إقامة الندوات وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات حول الموضوعات المهنية المعاصرة في المراجعة المالية والرقابة على الأداء. بالاضافة إلى تنظيم برامج تدريبية مشتركة.