الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


أبوظبي في 31 أكتوبر / وام / بحث معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة رئيس منظمة الأنتوساي وسعادة وائل السيد محمد جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة جوانب التعاون بين دولة الإمارات ومصر في مجال الرقابة ومكافحة الفساد.

وتم خلال اللقاء - الذي عقد في مكتب العميمي بأبوظبي - بحث الفرص المتاحة لتبادل المعرفة والتجارب والخبرات في هذا المجال بين ديوان المحاسبة في الدولة والأجهزة المختصة في مصر.

وأعرب معالي الدكتور حارب العميمي عن تقديره لهذه الزيارة التي تعكس مدى التقدير والاهتمام الذي يحظى به ديوان المحاسبة لدى نظرائه من أجهزة الرقابة والأجهزة المسؤولة عن مكافحة الفساد في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأوضح أن ديوان المحاسبة في الدولة وبصفته رئيسا لمنظمة الأنتوساي ودوره كسلطة مركزية مختصة بمكافحة الفساد سيسعى إلى توطيد العلاقات المهنية مع نظرائه من الأجهزة المختصة في مصر في مجال التعاون وتبادل الخبرات وبناء القدرات وبما ينهض بمستوى العمل الرقابي والمهني للمحافظة على الأموال العامة ومكافحة الفساد.

من جانبه أشاد السفير المصري بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط مصر بدولة الإمارات .. مؤكدا ضرورة توظيف هذه العلاقات المتينة لعقد شراكات ثنائية بين الأجهزة المختصة بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين ويعزز المكانة الإقليمية والدولية للأجهزة الرقابية في البلدين.