الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


وام / شارك ديوان المحاسبة بوفد برئاسة معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس الديوان رئيس " منظمة الانتوساي " في أعمال الاجتماع الـ 27 للجمعية العامة للمنظمة الإقليمية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة لدول أمريكا اللاتينيه ودول الكاريبي والذي عقد في مدينة اسونسيون بجمهورية البرغواي.

وبحث معالي العميمي والوفد المرافق - على هامش الاجتماع - مع نظرائه من رؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة لدول أمريكا اللاتينية والكاريبي القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز أواصر التعاون وتبادل المعرفة في مختلف مجالات الرقابة في القطاع الحكومي.

وقد تم تكريم معاليه من عمدة المدينة بتسليمه مفتاح مدينة أسونسيون تقديرا للدور البارز الذي يلعبه ديوان المحاسبه في دولة الإمارات منذ تسلمه رئاسة منظمة الانتوساي خلال المؤتمر الدولي الـ 22 الذي استضافته أبوظبي خلال ديسمبر 2016 .

وتأتي مشاركة ديوان المحاسبة في هذا التجمع الإقليمي إنطلاقا من حرصه على توثيق علاقات الصداقة والتعاون مع مختلف الأجهزة الرقابية لنقل المعرفة والاطلاع على تجارب وخبرات مختلف الدول في مجال الرقابة المالية ورقابة الأداء والرقابة الإلكترونية على مؤسسات القطاع العام وبما يخدم عملية النهوض بمستوى العمليات الرقابية وإعداد التقارير وبناء القدرات المهنية لمنتسبي الجهاز الرقابي.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة موضوعين رئيسيين عن كيفية استخدام تحليل البيانات الضخمة في وظائف التدقيق ومدى فعالية رقابة الأداء لتقييم مدى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ضمن خطة الأمم المتحده 2013.

يذكر أن ديوان المحاسبة في دولة الإمارات - وبصفته رئيسا لمنظمة الانتوساي - يقود تحالفا دوليا لأجهزة رقابية وبالتعاون مع الاجهزة المعنية في الامم المتحدة من أجل وضع إطار مهني يمكن من خلاله مراجعة مدى التزام الدول بتنفيذ الأهداف الإنمائية المستدامة لخطة الأمم المتحدة ورفع تقارير دورية بهذا الشأن للسلطات المعنية.