الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


أبوظبي: «الخليج»

كرّم رئيس ديوان المحاسبة الدكتور حارب بن سعيد العميمي عدداً من المدققين لحصولهم على شهادة CIPFA بعد اجتيازهم كافة متطلبات هذه الشهادة بنجاح بإشراف وإدارة معهد CIPFA خلال شهر أغسطس وحتى شهر نوفمبر.

يأتي هذا التكريم في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها ديوان المحاسبة لتوفير بيئة عمل داعمة للإبداع والإنجاز ضمن مسيرته الدؤوبة نحو تحقيق التميز والريادة في مجال التدقيق.

وقال، إن الشهادة مهما كانت فهي ليست الهدف النهائي إنما هي وسيلة لتحسين جودة العمل والارتقاء بعمل الديوان وبالمنتج الأخير ألا وهي التقارير الرقابية للديوان، بالإضافة إلى ممارسة العمل بشكل مهني واحترافي عالٍ جداً يضاهي أي مؤسسة رقابية في العالم.

 

وتعتبر شهادة CIPFA شهادة مهنية تؤهل المدقق لاكتساب المهارات الأساسية في التدقيق والمالية العامة والمحاسبة وهي الشهادة الدولية الوحيدة التي تمنح للتدقيق في القطاع الحكومي. تصدر شهادة CIPFA عن معهد شارترد للمالية والمحاسبة وتشمل مساقاتها ثلاثة محاور وهي التدقيق وتأكيدات المراجعة، ومكافحة الاحتيال، والتقارير المالية للقطاع العام. كما تهدف إلى صقل المهارات الأساسية للمدقق في التدقيق المالي والتركيز على الحسابات بشكل دقيق وطابع مهني ومحاسبي.