الأخبار

للتواصل

بجانب جامعة زايد ,مدينة زايد
أبوظبي ، الامارات العربية المتحدة
صندوق بريد 3320, أبو ظبي, الامارات العربية المتحدة
هاتف : 0097126359999


أعلن ديوان المحاسبة عن انتقاله بشكل رسمي إلى مقره الجديد بمدينة زايد بجانب جامعة زايد، وذلك اعتباراً من 2 أبريل 2017 وصرح الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة ورئيس منظمة الانتوساي أن تخصيص مبنى مستقل للديوان يؤكد حرص القيادة السياسية ويعكس اهتمامها بتعزير مكانة الجهاز الأعلى للرقابة المالية والمحاسبة لدعمه وتمكينه من ممارسة اختصاصاته بشكل كامل ومستقل . 

وأضاف إن الدور الهام الذي يؤديه هذا الجهاز الرقابي في دعم مسيرة النمو والتطور وما قام به الديوان من تحديث لنظرياته الرقابية وأساليب عمله لتحصين المال العام والمحافظة عليه كان محل اهتمام وتقدير ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى الدولي أيضاً مما ساهم بشكل كبير في استضافة المؤتمر الثاني والعشرين للانكوساي خلال ديسمبر الماضي.

والذي تولت دولة الإمارات الغربية المتحدة على اثره رئاسة منظمة الانتوساي. وبين معاليه أن مبنى الديوان يعد معلماً حضارياً يجسد عقيدة حكومة دولة الإمارات بشأن إدارة المال العام والقائمة على مبادئ المساءلة والشفافية ومكافحة الفساد.

ويتكون مبنى الديوان من ست طوابق ومرآب تحت الأرض لمواقف السيارات ويقع المبنى على مساحة تزيد على 12,500 ألف متر مربع ويوفر بيئة متكاملة ومحفزة من حيث التجهيزات، وتوفير الإمكانات التقنية والفنية وموقعه حيث تم تجهيزه بأنظمة التشغيل الذكية، ويعتمد مبدأ المباني الصديقة للبيئة.